الأحد، 17 يوليو 2016

طريقتين في علاج التوحد المتوسط للاطفال


طريقتين في علاج التوحد المتوسط للاطفال


الطريقة الاولى

طبيعة العلاج
من المعلوم أن العقل هو مجموعة من الحواسب مرتبطة بشبكة دقيقة

من الخلايا والبرامج تعمل بذبذبات متنوعة معروف منها الدلتل والبيتا والثيتا

وترتبط بجسم الإنسان والحواس اللمس والنظر والتذوق والسمع عن طريق موجات إرسال واستقبال وتحليل وفي النهاية إدراك وإخراج

أي خلل في أي عملية داخل الخلايا أو الحواس أو النقل أو التحليل يسبب خلل في العملية

طفل التوحد والعقل الباطن

بداية العام الأول للطفل يبدأ التعلم عن طريق الحواس بعقله الواعي ثم يسجل هذه المعلومات في الذاكرة وهي تعتبر العقل اللاوعي او العقل الباطن ويتم استرجاع المعلومات

هذه هى الفطرة التى خلقنا الله بها جميعا

والطفل المتوحد ليس على الفطرة بمعنى انه يعيش فقط بعقله الباطن ويحتفظ بمعلومات قليلة في عقله الباطن وهي التي تكررت أمامه مثل التلفزيون ويرفض أن يستقبل أي معلومات جديدة
أي انه يهمل العقل الواعي أو ما يظهر جديد وهذا نتيجة خلل ما أو اهمال في العام الاول
تختلف طريقة كل طفل عن الأخر في مدى قوة العقل الباطن والعقل الواعي وكذلك كمية الخلل في الحواس أو أجهزة نقل المعلومات أو التحليل أو الإخراج
ونتيجة لذلك نتعامل مع كل طفل كحالة خاصة منفردة
لكل طفل برمجة مناسبة له لنطبقها عليه تعتمد على مدى الخلل


البرمجة لا تحتاج أدوية .. وإنما تحفز العقل لإصلاح الخلل أو إعادة العقل الواعي للعمل

البرمجة تعتمد على أصوات وذبذبات ومساح وتغذية لتحفيز كمبيوتر العقل

الطريقة أقوم بها أنا الدكتورة شيماء
ويصبح الطفل على الفطرة مرة أخرى
فينشط العقل الواعى لديه وتتحفز كل الحواس
فيزيد التواصل البصري والسمعي ويبدأ بفهم نفسه أولا ومن يكون
ويبدأ يفهم ويدرك ويستقبل ويتواصل جيدا
بعكس كل النظريات القديمة التى تتعامل مع الطفل المتوحد فى العالم فهي طرق جيدة ولكنها بطيئة مثل طريقة صنرايز الشهيرة
..
وبعدما يصبح الطفل متواصل بصريا وسمعيا ويدرك نفسه ومن حوله
نبدأ معه برامج أخرى لرفع مستوى ذكائه الى المستوى الطبيعى
وعند هذا المستوى يبدأ الطفل بالكلام بالشكل الطبيعى
وكل ذلك يكون بالتدريج ويختلف حيث الاطفال

هذه الطريقة لا تشمل التوحد الناتج من الامراض الوراثية مثل
الفينيل كيتون pku او كروموسوم اكس المكسور
الطريقة تعتمد على سلوك الطفل

الطريقة مجانية وأقوم بها بمقابل رمزى


السن المناسب من 2 الى 6 سنوات

الطريقة الثانية

وطريقة العلاج حديثة جدا
طريقة العلاج لا تعتمد على ادوية

انما تحفيز العقل الباطن للطفل واعادة برمجة العقل في مستوى اللاوعي
حيث أن عقل طفل التوحد يكون خالي من برامج التشغيل الاولى لاي طفل طبيعي
فيكون وكانه فاصل عن الشبكة الخارجية فيعيش على برامج صغيرة اعتاد عليها
وهي مثال الاكل – الشرب – التلفزيون - عدم التفاعل مع أي امر يأتي من الخارج
حتى لو كان من اقرب الناس اليه امه وابيه
فيعيش في عالم صنعه لوحده
وكل طفل يختلف عن الطفل الاخر في هذا العالم الذي يعيش فيه
اختلاف السلوك مثل اختلاف البصمة
فتجد البعض لا يستجيب للنداء اطلاقا
وتجد البعض يحب الحركات التكرارية مثل لف الاسلاك او ترتيب الالعاب
او فتح الابواب واخراج ما بها وتجد الاخر يخاف من الاضواء والاصوات
تجد البعض يهمل ما حوله بطريقة لا تصدق .. حتى عند مشاهدته لاطفال في سنه
او حيوانات لا يلتفت اليها .. لماذا ... لان عقله خالي من معلومة ما يمر أمامه
البعض ينطق بلغة غير مفهومة وحروف مبهمة غير معروفة وكانها لغة اخرى
لماذا يخرج هذه الحروف الغير مفهومة
لانه لا يوجد في الذاكرة الكلمات التي يسترجعها يجب أن يعرف مثلا هذه تفاحة
وتخزن معلومات الشكل واللون والرائحة في الذاكرة انها تفاحة .. فعندما يشاهد تفاحة
سيسترجعها من ذاكرته وينطقها كما خزنها
تخيل أن كل خلية في المخ هي كومبيوتر .. وكل هذه الخلايا ترتبط مع بعضها وتتواصل
دخول البيانات والمعلزمات من كل خلية او كومبيوتر إلى الخلية الاخرى بموصلات
كيميائية اسموها الدوبامين والادرينالين والسيروتونين
أي خلل في توازن هذه المواد يؤدي إلى مشاكل في الاستقبال او الادخال او الاخراج
فيختل الادراك والفهم كما يحدث في حالة الزهايمر – الفصام – التوحد
البرمجة للطفل تؤدي إلى أن يقوم المخ بافراز هذه المواد بالنسب المطلوبة فلا يحدث خلل
في الحواس كلها وليس العقل فقط .. فيبدا بالتعلم وتزداد سرعة الفهم والادراك

لعمل البرنامج المناسب مع د عمرو

يرجى الاجابة على الاسئلة كل سؤال تحته اجابته
الاسم الاول للطفل المدينة
ما نوع التشخيص واين تم
ما الادوية التي استعملها ويستعملها الان
هل وجد ملاحظات على الحواس اللمس السمع النظر الحركة الاتزان
هل مازال يستعمل الحفاض:
هل يوجد اي مرض معه :
هل يتناول الطعام والشراب لوحده:
هل ينظر لعينيك وهل يطيل النظر:
هل يقلد الاخرين:
هل يجلس على الكرسي:
هل يرفرف باليدين او لديه اي حركة متكررة وماهي الحركات المتكررة:
هل يرد على اسمه عندما نناديه نسبة الرد كم في المية :
وهل لو هو في غرفة مثلا وتم النداء عليه من غرفة اخرى هل يستجيب وكم النسبة
هل يستخدم يده لسد اذنه عند سماع اصوات محددة او يخاف من الاصوات العالية
هل الاضاءة الشديدة لا يحب مشاهدتها
هل يمشي على رؤؤس اصابعه :
هل يمسك الاشياء ويهزها :
ماهي الاصوات التي ينطقها وهل تعتبر مثل لغة اخرى غير عربية :
هل يعرف نفسه وهل يعرف معنى كلمة بابا و ماما واسم اخته
هل يستجيب للتعليمات هات خذ تعال اجلس اشرب كل :
هل يصعد وينزل الدرج او السلم هل يركل الكرة برجله ويده:
هل يلعب مع غيره لعب فردي او جماعي :
علاقته باخواته هل يحاول لمسه او الذهاب اليها وملاعبتها
هل الاضاءة الشديدة لا يحب مشاهدتها
بالنسبة للحضن والتقبيل هل يقبلها
هل يمسك الاشياء ويهزها :
ماهي الكلمات المفهومة التي ينطقها:
هل يعرف نفسه وهل يعرف معنى كلمة بابا و ماما واسم اخته
هل يستجيب للتعليمات هات خذ تعال اجلس اشرب كل :
كيف يطلب مايريد هل يشير ام ياخد يدك ويتجه بها الى الشيء:
هل توجد مشكلة النوم
هل تكلم قبل اكتشاف التوحد
هل يوظف كلمة بابا او ماما
هل يستطيع العمل على الكومبيوتر او ا أي فون او أي اجهزة
هل يجذبه صوت التلفزيون وما هي قناته المفضلة
كم يكون عمره العقلي بالنسبة لعمرة الفعلي تقريبا


بعد معرفة سلوك الطفل يرس البرنامج كتابيا الى والد الطفل
يقوم والد او ام الطفل بتسجيل ملف صوتي للبرنامج وارساله لنا
نقوم بدمج الترددات والذبذبات المناسبة وارسالها الى والد الطفل
يسمع الطفل هذا الملف الصوتي اثناء النوم والصحيان في بعض الحالات
النتيجة تظهر في اقل من اسبوع لبعض الحالات
والبعض في يومين
نسبة النجاح 60 في المية
لا تعتمد على ادوية
لا تعتمد على اعشاب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق