الجمعة، 6 مايو 2016

نبذة عن مركز د مها للطب النفسى

مصحةد مها الطب النفسى لعلاج المرضى النفسيين مصحة مرخصة من وزارة الصحة نتقى ربنا فى الحالات نعاملها بكل أخوة ودفء وإحسان ومحبة وعطف وحنان لتعرفوا أيها الأخوة والأخوات أن هذا المجال الإخلاص والأمانة منعدمتين وذلك لأن الرقيب علينا الله فقط نحن نعالج الحالات بمنهاج علمى  ويعلم الله أننا لا نعامل الحالات إلا بكرامة وإنسانية تستحقها ونكرمها ونغيرها لتبدأ حياة أخرى نتابعها يوما بيوم بعد خروجها من المصحة ،
ونقوم ايضا بعلاج الوسواس القهرى والإكتئاب الحاد ليست مستشفى للصحة النفسية ومنتجع صحي فقط، بل هي لمؤسسيها حلم حياة، حلم مستشفى متكامل للصحة النفسية وإعادة التأهيل، مستشفى شعارها "العطف والحنان شعارنا"، مستشفى تكون محط أنظار المرضى من كل أنحاء العالم.
نحن نفخر بما نقدمه من خدمات علاجية متكاملة بمفهوم مبتكر وعلى مستوى عالمى من الإحتراف والتخصص.

  فريق طبى علاجى متميز يقدم خدمة علاجية متميزة فى مجال الطب النفسى وإعادة التأهيل.
إن خدماتنا  تمتد إلى أهالى المرضى حيث نقدم لهم الدعم الكامل والتثقيف الصحى والجلسات الإستشارية والمعلومات اللازمة. لكيفية التعامل مع الصعوبات التي قد تواجههم أثناء فترة علاج ذويهم، .
وانه ليشرفنا أن يكون هدفنا هو العمل على تحسين نوعية الحياة لمرضانا وبذلك يتحقق هدفنا وشعارنا (آفاق جديدة للصحة النفسية وما ورائها) لذا فإن لنا  دورا طليعيا فى خدمات الطب النفسى واعادة التأهيل كما أننا لا نجعل المريض النفسى يشعر بأدنى ألم وهذه هى مهمتى، كما أن لدينا علاج أسرى وعلاج مدمنين وبرنامج متكامل لعدم الإنتكاسة للمريض النفسى ونتعهد بذلك أمام الله ومن حقنا عليكم تجربتنا
،كما أن لدينا أطباء وأخصائيات ومشرفات ينهضوا بالمريض ويعطفون عليه ويتعاونوا معه بحيث يشعر المريض وكأننا أسرته الحقيقية ونجعله يتناسى مرضه النفسى وكل ما مضى ويبدأ صفحة بيضاء بعيدا عن الادمان والوساويس صفحة مشرقة لنا وله ويكون غدا يوم اخر غدا هو أول يوم ما تبقى من عمر الحالة  لنجعله إنسان متعافى غير مدمن مؤمن بربه بعيد عن التعاطى والادمان والأفكار والشكوك فى بيئة أخرى ودماء جديدة متمسكا ومتمسكة بدينه متفائلا متطلعا إلى الحياة مستبشرا بغد طامحا إلى التغير ذو حلم واسع بعيدا عن الادمان والإكتئاب ، كما أننا نتعهد بعدم إطالة القرص العلاجى للحالة ويوجد معاملة خاصة للمرضى النفسيين كما أننا نمتاز بأرخص الأسعارمركز للطب النفسى ونتميز بأننا على أتم استعداد للوصول للمنازل  بطقم طبي وأطباء وممرضين وفريق علاجى لنقل المريض من منزله برفق من أى مكان بمصر والعالم العربى والمتابعة والاستشارة مجانية

العلاج الأسرى والحب شعارنا
 01025733386 - 01158795879


أأولا برامجنا
  • برامج العلاج: وتشمل الدورات التعليمية التي تركز على حصول المدمن على العلاج الداعم ومنع الانتكاس ويمكن تحقيق ذلك في جلسات فردية أو جماعية أو أسرية.
  • المشورة تعطيك  المشورة التى تساعدك على مقاومة إغراء إدمان المخدرات واستئناف تعاطيها. وتعطى ايضا علاجات السلوك يمكن أن تساعد على إيجاد وسائل للتعامل مع الرغبة الشديدة في استخدام المخدرات, ولدينا ايضا  استراتيجيات لتجنب ذلك ومنع الانتكاس، وتقديم اقتراحات حول كيفية التعامل مع الانتكاس اذا حدث.
تقديم مشورة تنطوي أيضا على الحديث عن عمل المدمن، والمشاكل القانونية، والعلاقات مع العائلة والأصدقاء. أخذ المشورة مع أفراد الأسرة ويساعدهم ذلك على تطوير مهارات اتصال أفضل مع المدمن حتى يكونوا أكثر دعمًا له.
  • جماعات المساعدة الذاتية : هذه الجماعات موجودة  من أجل الأشخاص المدمنين على المخدرات ورسالتهم هي أن الإدمان هو مرض مزمن وهناك خطر للانتكاس، وأن العلاج الداعم والمستمر والذي يشمل العلاج بالأدوية وتقديم المشورة واجتماعات جماعات المساعدة الذاتية ضروري لمنع الانتكاس مرة أخرى تدلك  على تحديد موقع هذه الجماعات.


ثانيا:برامجنا

قامت د مها ود شادى ولأول مره فى مصر والشرق الاوسط بافتتاح مركزنفسى  متخصص للاضطرابات النفسيه والتشخيص المزدوج ورعاية المعاقين يقوم على فكرة المجتمعات العلاجيه والتى تخلق البيئه النفسيه التى تساعد الشخص على التغير والتفاعل السلوكى الاجتماعى فى بيئه علاجيه ومجتمع علاجى قائم على اعادة التأهيل النفسى السلوكى للشخص باستخدام برامج للتشخيص المزدوج وهو برنامج لأول مره يطبق فى العالم العربى وقد حقق نتائج مذهله فى مساعدةالأشخاص على التعرف بشكل فعال على طبيعة المرض وكيفية التعامل معه بجانب العلاجات الدوائيه .


نعالج داخل مستشفى د مها  الاضطرابات النفسية  :
وتتضمن الاضطرابات النفسية وفقاًلما جاء في التصنيف العاشر للأمراض ICD-10  ما يلي :
-   اضطرابات القلق الرهابي  Phobic Anxicty؛  مثل رهاب الأماكن المتسعة ، والرهاب الاجتماعي ، وأنواع الرهاب من وضوعات محددة .
-   اضطرابات قلق أخري ؛ مثل اضطراب الهلع ، والقلق المعم ؛ والقلق والاكتئاب المختلط .
-  اضطراب الوسواس القهري obsessive Compulsive .
-  اضطرابات الانعصاب ” الكرب والمشقة ” severe Stres  ؛ مثل استجابة الكرب الحادة acute Stres، وانعصاب ما بعد الصدمة post Traumatic Stres، واضطراب التوافق .
-  اضطراب تفكية وتحولية هستيريا ، وتوهم المرض، والاضطراب ذو الشكل الجسمي غير المميز، والخلل الوظيفي ذو الشكل الجسمي في الجهاز العصبي المستقل ، واضطراب الأم ذو الشكل الجسمي .
-  اضطرابات عصبية  أخري؛ مثل الوهن العصبي neurasthenia، وزملة تعدد الشخصية والعالم الواقعي Depersonalization DErealization Syndroms .
 ونعالج ايضا داخل المستشفى  الاضطرابات العقلية :
تضمن الاضطرابات العقلية والسلوكية كما جاءت في دليل التصنيف العاشر لأمراض ICD  مايلي :
- الاضطرابات العقلية العضوية : Organic & Mental Disorders ؛ وتضمن خرف مرض الزهيمر المبكر والمتأخر والمختلط والوعائي والزملة العضوية لفقد الذاكرة بدون كحول وعقاقير ، الهذيان بدون كحول وعقاقير ، الاضطرابات الأخري الناجمة عن مرض أو خل مخي أو مرض جسمي ، واضطرابات الشخصية والسلوك الناتجة عن مرض أو تلف أو خل وظيفي مخي .
-  الاضطرابات العقلية والسلوكية الناجمة عن الاعتماد على مواد ذات أثر نفسي؛ مثل الاضطرابات الناتجة عن الكحول والأفيون والحشيش والمهدئات والمنومات والكوكاين وعن منبهات أخري والناتجة عن عقار الهلوسة والتدخين والمذيبات المتبخرة وحالات التسم الحاد والانسحاب والهذيان والاضطراب الذهاني وفقدان الذاكرة .
- اضطرابات الفصام Schizophrenia والحالات فصامية الطابع schizotypal والضلال Delusion  وتشمل الفصام البارانويدي ، فصام المراهقة ” الهيبغريني”، والتخشبي ” الكتانوني ” ، وغير الميز ” المشوش ” واكتئاب ما بعد الفصام والفصام المتبقي والفصام البسيط وفصامات أخري وغير محددة والاضطراب فصامي الطابع واضطرابات الضلال المستديمة والاضطرابات الذهنية الحادة والعابرة والفصام الوجداني ” نمط اكتئابي ، ومختلط واضطرابات ذهانية غير عضوية أخري”.
اضطرابات نفسية أخري :
هناك بعض الاضطرابات النفسية التي تصنف خارج كل من الاضطرابات النفسية والعقلية ؛ مثل الاضطرابات النفسية المرتبطة بتعاطي المخدرات واضطرابات النوم والأكل والاضطرابات النفسية الجنسية ويوضح البيان التالي تصنيفات الاضطرابات النفسية :
إضطرابات عصبية :
*      اضطراب القلق الرهابي
*      اضطراب القلق والهلع العام
*      اضطراب الاستجابه لكرب الشديد
*      الوسواس القهري
*      الاضطرابات التحولية و الانشقاقية
*      الاضطرابات جسدية الطابع
 – اضطرابات ذهانية :
*      2-1 عضوية :
*      2-1-1 حالة الهذيان
*      2-1-2 مزمنة ( العته )
*      2-2 وظيفية :
*      2-2-1 الفصام العقلي
*      2-2-2 الفصام الوجداني
*      2-2-3 اضطرابات ذهنية حادة
*      2-2-4 الاضطرابات الضلالية
*  الاضطرابات الوجدانية ( الاكتئاب – الهوس – اضطراب وجداني ثنائي القطب ).
اضطرابات أخري :
*     اضطرابات سوء استخدام العقاقير
*      الزملات السلوكية ( اضطرابات الأكل والنوم والجنس )
*      اضطرابات الشخصية
*      التخلف العقلي والاضطرابات النفسية لدي الأطفال واليافعين
مع تحيات
د مها محمد

العلاج الأسرى والحب شعارنا
 01025733386 - 01158795879

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق